منتدى انور ابو البصل الاسلامي
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) 8d2f7d145ea904
منتدى انور ابو البصل الاسلامي
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) 8d2f7d145ea904
منتدى انور ابو البصل الاسلامي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى انور ابو البصل الاسلامي

منتدى اسلامي عام شامل على منهج اهل السنة والجماعة قران وسنة بفهم سلف الامة
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
انور صالح ابو البصل - 7858
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_vote_rcapفي ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_voting_barفي ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_vote_lcap 
امين - 1868
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_vote_rcapفي ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_voting_barفي ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_vote_lcap 
نحب الصالحين - 1712
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_vote_rcapفي ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_voting_barفي ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_vote_lcap 
عزف الحروف - 1627
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_vote_rcapفي ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_voting_barفي ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_vote_lcap 
شبح المنتديات - 1300
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_vote_rcapفي ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_voting_barفي ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_vote_lcap 
alaa_eg - 1277
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_vote_rcapفي ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_voting_barفي ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_vote_lcap 
الشيخ حيدر رمضان - 1033
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_vote_rcapفي ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_voting_barفي ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_vote_lcap 
ملك الحصريات - 1018
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_vote_rcapفي ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_voting_barفي ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_vote_lcap 
Youth - 891
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_vote_rcapفي ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_voting_barفي ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_vote_lcap 
ام ايمان - 889
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_vote_rcapفي ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_voting_barفي ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) I_vote_lcap 
المواضيع الأخيرة
» شركة تنظيف بالمدينة المنورة
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) Emptyالإثنين 19 فبراير 2024, 9:45 pm من طرف مسوق كوم

» شركة تنظيف بالمدينة المنورة
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) Emptyالسبت 17 فبراير 2024, 4:14 pm من طرف مسوق كوم

» شركة تنظيف بالمدينة المنورة
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) Emptyالثلاثاء 13 فبراير 2024, 9:35 pm من طرف مسوق كوم

» شركة تنظيف بالمدينة المنورة
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) Emptyالثلاثاء 13 فبراير 2024, 9:31 pm من طرف مسوق كوم

» شركة تنظيف بالمدينة المنورة
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) Emptyالأحد 11 فبراير 2024, 9:49 pm من طرف مسوق كوم

» شركة تنظيف بالمدينة المنورة
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) Emptyالسبت 10 فبراير 2024, 11:22 am من طرف مسوق كوم

» نقل عفش من الدمام الى جازان
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) Emptyالجمعة 09 فبراير 2024, 2:35 pm من طرف مسوق كوم

» شركة تنظيف بالمدينة المنورة
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) Emptyالأربعاء 07 فبراير 2024, 10:20 pm من طرف مسوق كوم

» شركة تنظيف بالمدينة المنورة
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) Emptyالثلاثاء 06 فبراير 2024, 9:10 pm من طرف مسوق كوم

» شركة تنظيف بالمدينة المنورة
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) Emptyالجمعة 02 فبراير 2024, 2:48 pm من طرف مسوق كوم

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 5021 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو مسوقة المملكة فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 47826 مساهمة في هذا المنتدى في 12442 موضوع
المواضيع الأكثر نشاطاً
بطاقات دعوية * متجدد *
يبارك منتدى انور ابو البصل الاسلامي لمديرة المنتدى اختنا في الله نور الايمان وصول المنتدى إلى 20.000 مساهمة
اليوم زفاف ابنتي مرام على فهمي لولك
مـعــــــــــــا لنكتب 1000 حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم
يبارك منتدى انور ابو البصل الاسلامي لكل الأعضاء والمشرفين والمديرين الاكارم وصول المنتدى إلى 30.000 مساهمة
حملة الدعاء لأخواننا في سوريا / شارك حتى ولو بدعاء قصير
ترتيب منتداكم منتدى انور ابو البصل الاسلامي في موقع Alexa
نهنىء أعضاء منتدى انور ابو البصل الاسلامي لتعدى المنتدى حاجز ال 3500 عضو
ما هو رايكم بالبوابة الجديدة حفظكم الله ورعاكم
سلسلة أذكار الصباح والمساء
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      




قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى انور ابو البصل الاسلامي على موقع حفض الصفحات

 

 في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68)

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
انور صالح ابو البصل
الادارة العليا

الادارة العليا
انور صالح ابو البصل


عدد المساهمات : 7858
تاريخ التسجيل : 26/10/2011
الموقع : https://anwarbasal.yoo7.com
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة

في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) Empty
مُساهمةموضوع: في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68)   في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) Emptyالثلاثاء 21 مايو 2013, 10:29 am

في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68).

كَيْفَ وَإِن يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ لاَ يَرْقُبُواْ فِيكُمْ إِلاًّ وَلاَ ذِمَّةً يُرْضُونَكُم بِأَفْوَاهِهِمْ وَتَأْبَى قُلُوبُهُمْ وَأَكْثَرُهُمْ فَاسِقُونَ (Cool اشْتَرَوْاْ بِآيَاتِ اللّهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَصَدُّواْ عَن سَبِيلِهِ إِنَّهُمْ سَاء مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ (9) لاَ يَرْقُبُونَ فِي مُؤْمِنٍ إِلاًّ وَلاَ ذِمَّةً وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُعْتَدُونَ (10)
كيف يكون للمشركين عهد عند الله وعند رسوله ,
وهم لا يعاهدونكم إلا في حال عجزهم عن التغلب عليكم .
ولو ظهروا عليكم وغلبوكم لفعلوا بكم الأفاعيل في غير مراعاة لعهد قائم بينهم وبينكم ,
وفي غير ذمة يرعونها لكم ;
أو في غير تحرج ولا تذمم من فعل يأتونه معكم !
فهم لا يرعون عهدا , ولا يقفون كذلك عند حد في التنكيل بكم ;
ولا حتى الحدود المتعارف عليها في البيئة والتي يذمون لو تجاوزوها .
فهم لشدة ما يكنونه لكم من البغضاء يتجاوزون كل حد في التنكيل بكم , لو أنهم قدروا عليكم .
مهما يكن بينكم وبينهم من عهود قائمة .
فليس الذي يمنعهم من أي فعل شائن معكم أن تكون بينكم وبينهم عهود ;
إنما يمنعهم أنهم لا يقدرون عليكم ولا يغلبونكم ! . .
وإذا كانوا اليوم - وأنتم أقوياء - يرضونكم بأفواههم بالقول اللين والتظاهر بالوفاء بالعهد .
فإن قلوبهم تنغل عليكم بالحقد ;
وتأبى أن تقيم على العهد ;
فما بهم من وفاء لكم ولا ود !
(وأكثرهم فاسقون . اشتروا بآيات الله ثمنا قليلا فصدوا عن سبيله . إنهم ساء ما كانوا يعملون). .
وهذا هو السبب الأصيل لهذا الحقد الدفين عليكم ,
وإضمار عدم الوفاء بعهودكم ,
والانطلاق في التنكيل بكم - لو قدروا - من كل تحرج ومن كل تذمم . .
إنه الفسوق عن دين الله ,
والخروج عن هداه ,
فلقد آثروا على آيات الله التي جاءتهم ثمنا قليلا من عرض هذه الحياة الدنيا يستمسكون به ويخافون فوته .
وقد كانوا يخافون أن يضيع عليهم الإسلام شيئا من مصالحهم ;
أو أن يكلفهم شيئا من أموالهم !
فصدوا عن سبيل الله بسبب شرائهم هذا الثمن القليل بآيات الله .
صدوا أنفسهم وصدوا غيرهم [ فسيجيء أنهم أئمة الكفر ] . .
أما فعلهم هذا فهو الفعل السيء الذي يقرر الله سوءه الأصيل:
(إنهم ساء ما كانوا يعملون !). .
ثم إنهم لا يضمرون هذا الحقد لأشخاصكم ;
ولا يتبعون تلك الخطة المنكرة معكم بذواتكم . .
إنهم يضطغنون الحقد لكل مؤمن ;
ويتبعون هذا المنكر مع كل مسلم . .
إنهم يوجهون حقدهم وانتقامهم لهذه الصفة التي أنتم عليها . .
للإيمان ذاته . .
كما هو المعهود في كل أعداء الصفوة الخالصة من أهل هذا الدين ,
على مدار التاريخ والقرون . .
فكذلك قال السحرة لفرعون وهو يتوعدهم بأشد أنواع التعذيب والتنكيل والتقتيل:
(وما تنقم منا إلا أن آمنا بآيات ربنا لما جاءتنا). .
وكذلك قال رسول الله [ صلى الله عليه وسلم ] لأهل الكتاب بتوجيه من ربه:
(قل:يا أهل الكتاب هل تنقمون منا إلا أن آمنا بالله ؟)
وقال سبحانه عن أصحاب الأخدود الذين أحرقوا المؤمنين:
(وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد).
فالإيمان هو سبب النقمة ,
ومن ثم هم يضطغنون الحقد لكل مؤمن ,
ولا يراعون فيه عهدا ولا يتذممون من منكر:
لايرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة , وأولئك هم المعتدون . .
فصفة الاعتداء أصيلة فيهم . .
تبدأ من نقطة كرههم للإيمان ذاته وصدودهم عنه ;
وتنتهي بالوقوف في وجهه ;
وتربصهم بالمؤمنين ;
وعدم مراعاتهم لعهد معهم ولا صلة ;
إذا هم ظهروا عليهم ;
وأمنوا بأسهم وقوتهم .
وعندئذ يفعلون بهم الأفاعيل غير مراعين لعهد قائم ,
ولا متحرجين ولا متذممين من منكر يأتونه معهم . .
وهم آمنون . . !
إن علينا أن نتتبع موقف المشركين - على مدى التاريخ - من المؤمنين .
ليتكشف لنا المدى الحقيقي لهذه النصوص القرآنية ;
ولنرى الموقف بكامله على مدار التاريخ:
فأما في الجزيرة العربية فلعل ذلك معلوم من أحداث السيرة المشهورة .
ولعل في هذا الجزء من الظلال وحده ما يكفي لتصوير مواقف المشركين من هذا الدين وأهله منذ الأيام الأولى للدعوة في مكة حتى هذه الفترة التي تواجهها نصوص هذه السورة .
وحقيقة إن المعركة الطويلة الأمد لم تكن بين الإسلام والشرك بقدر ما كانت بين الإسلام وأهل الكتاب من اليهود والنصارى .
ولكن هذا لا ينفي أن موقف المشركين من المسلمين كان دائما هو الذي تصوره آيات هذا المقطع من السورة:
كيف وإن يظهروا عليكم لا يرقبوا فيكم إلا ولا ذمة ! يرضونكم بأفواههم وتأبى قلوبهم , وأكثرهم فاسقون . اشتروا بآيات الله ثمنا قليلا فصدوا عن سبيله , إنهم ساء ماكانوا يعملون . ولا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة , وأولئك هم المعتدون . .
لقد كان هذا هو الموقف الدائم للمشركين وأهل الكتاب من المسلمين .
فأما أهل الكتاب فندع الحديث عنهم إلى موعده في المقطع الثاني من السورة ;
وأما المشركون فقد كان هذا دأبهم من المسلمين على مدار التاريخ . .
وإذا نحن اعتبرنا أن الإسلام لم يبدأ برسالة محمد [ صلى الله عليه وسلم ] إنما ختم بهذه الرسالة .
وأن موقف المشركين من كل رسول ومن كل رسالة من قبل إنما يمثل موقف الشرك من دين الله على الإطلاق ;
فإن أبعاد المعركة تترامى ;
ويتجلى الموقف على حقيقته ;
كما تصوره تلك النصوص القرآنية الخالدة ,
على مدار التاريخ البشري كله بلا استثناء !
ماذا صنع المشركون مع نوح , وهود , وصالح , وإبراهيم , وشعيب , وموسى , وعيسى ,عليهم صلوات الله وسلامه والمؤمنين بهم في زمانهم ؟
ثم ماذا صنع المشركون مع محمد [صلى الله عليه وسلم ] والمؤمنين به كذلك ؟ . .
إنهم لم يرقبوا فيهم إلا ولا ذمة متى ظهروا عليهم وتمكنوا منهم . .
وماذا صنع المشركون بالمسلمين أيام الغزو الثاني للشرك على أيدي التتار؟
ثم ما يصنع المشركون والملحدون اليوم بعد أربعة عشر قرنا بالمسلمين في كل مكان ؟ . . .
إنهم لا يرقبون فيهم إلا ولا ذمة , كما يقرر النص القرآني الصادق الخالد . .
عندما ظهر الوثنيون التتار على المسلمين في بغداد وقعت المأساة الدامية التي سجلتها الروايات التاريخية والتي نكتفي فيها بمقتطفات سريعة من تاريخ "البداية والنهاية " لابن كثير فيما رواه من أحداث عام 656هـ:
"ومالوا على البلد فقتلوا جميع من قدروا عليه من الرجال والنساء والولدان والمشايخ والكهول والشبان . ودخل كثير من الناس في الآبار , وأماكن الحشوش , وقنى الوسخ , وكمنوا كذلك أياما لا يظهرون . وكان الجماعة من الناس يجتمعون إلى الخانات , ويغلقون عليهم الأبواب , فتفتحها التتار , إما بالكسر وإما بالنار , ثم يدخلون عليهم , فيهربون منهم إلى أعالى الأمكنة , فيقتلونهم بالأسطحة , حتى تجري الميازيب من الدماء في الأزقة - فإنا لله وإنا إليه راجعون - كذلك في المساجد والجوامع والربط .
ولم ينج منهم أحد سوى أهل الذمة من اليهود والنصارى ومن التجأ إليهم ,
وإلى دار الوزير ابن العلقمي الرافضي , وطائفة من التجار أخذوا أمانا بذلوا عليه أموالا جزيلة حتى سلموا وسلمت أموالهم . وعادت بغداد بعد ما كانت آنس المدن كلها كأنها خراب , ليس فيها إلا القليل من الناس , بوقوعه:وهم في خوف وجوع وذلة وقلة . .
"وقد اختلف الناس في كمية من قتل ببغداد من المسلمين في هذه الوقعة . فقيل ثمانمائة ألف . وقيل:ألف ألف . وقيل:بلغت القتلى ألفي ألف نفس - فإنا لله وإنا إليه راجعون , ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . -
وكان دخولهم إلى بغداد في أواخرالمحرم .
وما زال السيف يقتل أهلها أربعين يوما . .
وكان قتل الخليفة المستعصم بالله أمير المؤمنين يوم الأربعاء رابع عشر صفر , وعفى قبره , وكان عمره يومئذ ستا وأربعين سنة وأربعة أشهر . ومدة خلافته خمس عشرة سنة وثمانية أشهر وأيام .
وقتل معه ولده الأكبر أبو العباس أحمد , وله خمس وعشرون سنة .
ثم قتل ولده الأوسط أبو الفضل عبدالرحمن وله ثلاث وعشرون سنة , وأسر ولده الأصغر مبارك وأسرت أخواته الثلاث فاطمة وخديجة ومريم . .
"وقتل أستاذ دار الخلافة الشيخ محيي الدين يوسف ابن الشيخ أبي الفرج ابن الجوزي , وكان عدو الوزير ;
وقتل أولاده الثلاثة:عبدالله وعبد الرحمن وعبدالكريم , وأكابر الدولة واحدا بعد واحد . منهم الدويدار الصغير مجاهد الدين أيبك , وشهاب الدين سليمان شاه , وجماعة من أمراء السنة وأكابر البلد . .
وكان الرجل يستدعى به من دار الخلافة من بني العباس , فيخرج بأولاده ونسائه , فيذهب إلى مقبرة الخلال , تجاه المنظرة , فيذبح كما تذبح الشاة , ويؤسر من يختارون من بناته وجواريه . .
وقتل شيخ الشيوخ مؤدب الخليفة صدر الدين علي ابن النيار . وقتل الخطباء والأئمة وحملة القرآن .
وتعطلت المساجد والجماعات والجمعات مدة شهور ببغداد . .

"ولما انقضى الأمر المقدر , وانقضت الأربعون يوما , بقيت بغداد خاوية على عروشها , ليس بها أحد إلا الشاذ من الناس , والقتلى في الطرقات كأنها التلول , وقد سقط عليهم المطر , فتغيرت صورهم , وأنتنت من جيفهم البلد , وتغير الهواء , فحصل بسببه الوباء الشديد حتى تعدى وسرى في الهواء إلى بلاد الشام , فمات خلق كثير من تغير الجو وفساد الريح , فاجتمع على الناس الغلاء والوباء والفناء والطعن والطاعون .
فإنالله وإنا إليه راجعون . .
"ولما نودي ببغداد بالأمان , خرج من تحت الأرض من كان بالمطامير والقنى والمقابر كأنهم الموتى إذا نبشوا من قبورهم ; وقد أنكر بعضهم بعضا , فلا يعرف الوالد ولده ,ولا الأخ أخاه , وأخذهم الوباء الشديد . فتفانوا وتلاحقوا بمن سبقهم من القتلى . . " الخ الخ .
هذه صورة من الواقع التاريخي ,
حينما ظهر المشركون على المسلمين فلم يرقبوا فيهم إلا ولا ذمة .
فهل كانت صورة تاريخية من الماضي البعيد الموغل في الظلمات , اختصبها التتار في ذلك الزمان ؟
كلا !
إن الواقع التاريخي الحديث لا تختلف صوره عن هذه الصورة ّ ! . .
إن ما وقع من الوثنيين الهنود عند انفصال باكستان لا يقل شناعة ولا بشاعة عما وقع من التتار في ذلك الزمان البعيد . .
إن ثمانية ملايين من المهاجرين المسلمين من الهند - ممن أفزعتهم الهجمات البربرية المتوحشة على المسلمين الباقين في الهند فآثروا الهجرة على البقاء - قد وصل منهم إلى أطراف باكستان ثلاثة ملايين فقط !
أما الملايين الخمسة الباقية فقد قضوا بالطريق . .
طلعت عليهم العصابات الهندية الوثنية المنظمة المعروفة للدولة الهندية جيدا والتي يهيمن عليها ناس من الكبار في الحكومة الهندية ,
فذبحتهم كالخراف على طول الطريق ,
وتركت جثثهم نهبا للطير والوحش , بعد التمثيل بها ببشاعة منكرة ,
لا تقل - إن لم تزد - على ما صنعه التتار بالمسلمين من أهل بغداد ! . . .
أما المأساة البشعة المروعة المنظمة فكانت في ركاب القطار الذي نقل الموظفين المسلمين في أنحاء الهند إلى باكستان ,
حيث تم الاتفاق على هجرة من يريد الهجرة من الموظفين المسلمين في دوائر الهند إلى باكستان واجتمع في هذا القطار خمسون ألف موظف . .
ودخل القطار بالخمسين ألف موظف في نفق بين الحدود الهندية الباكستانية يسمى [ ممر خيبر ] . .
وخرج من الناحية الأخرى وليس به إلا أشلاء ممزقة متناثرة في القطار ! . .
لقد أوقفت العصابات الهندية الوثنية المدربة الموجهة ,القطار في النفق .
ولم تسمح له بالمضي في طريقه إلا بعد أن تحول الخمسون ألف موظف إلى أشلاء ودماء ! . .
وصدق قول الله سبحانه:
(كيف وإن يظهروا عليكم لا يرقبوا فيكم إلا ولا ذمة). .
وما تزال هذه المذابح تتكرر في صور شتى .
ثم ماذا فعل خلفاء التتار في الصين الشيوعية وروسيا الشيوعية بالمسلمين هناك ؟ . . .
لقد أبادوا من المسلمين في خلال ربع قرن ستة وعشرين مليونا . .
بمعدل مليون في السنة . .
وما تزال عمليات الإبادة ماضية في الطريق . .
ذلك غير وسائل التعذيب الجهنمية التي تقشعر لهولها الأبدان .
وفي هذا العام وقع في القطاع الصيني من التركستان المسلمة ما يغطي على بشاعات التتار . .
لقد جيء بأحد الزعماء المسلمين , فحفرت له حفرة في الطريق العام .وكلف المسلمون تحت وطأة التعذيب والإرهاب , أن يأتوا بفضلاتهم الآدمية [ التي تتسلمها الدولة من الأهالي جميعا لتسخدمها في السماد مقابل ما تصرفه لهم من الطعام !!! ] فيلقوها على الزعيم المسلم في حفرته . .
وظلت العملية ثلاثة أيام والرجل يختنق في الحفرة على هذا النحو حتى مات !
كذلك فعلت يوغسلافيا الشيوعية بالمسلمين فيها .
حتى أبادت منهم مليونا منذ الفترة التي صارت فيها شيوعية بعد الحرب العالمية الثانية إلى اليوم .
وما تزال عمليات الإبادة والتعذيب الوحشي
- التي من أمثلتها البشعة إلقاء المسلمين رجالا ونساء في "مفارم" اللحوم التي تصنع لحوم [ البولوبيف ] ليخرجوا من الناحية الأخرى عجينة من اللحم والعظام والدماء -
ماضية إلى الآن !!!
وما يجري في يوغسلافيا يجري في جميع الدول الشيوعية والوثنية . .
الآن . .
في هذا الزمان . .
ويصدق قول الله سبحانه:
(كيف وإن يظهروا عليكم لا يرقبوا فيكم إلا ولا ذمة ?).
(لا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة , وأولئك هم المعتدون). .
إنها لم تكن حالة طارئة ولا وقتية في الجزيرة العربية .
ولم تكن حالة طارئة ولا وقتية في بغداد . .
إنها الحالة الدائمة الطبيعية الحتمية ;
حيثما وجد مؤمنون يدينون بالعبودية لله وحده ;
ومشركون أو ملحدون يدينون بالعبودية لغير الله .
في كل زمان وفي كل مكان .


انتهى من الظلال.
رحم الله صاحب الظلال رحمة واسعة.

(إن أفكارنا وكلماتنا تظل جثثا هامدة ، حتى إذا متنا في سبيلها أو غذيناها بالدماء انتفضت حية وعاشت بين الأحياء) صاحب الظلال.

منقول من منتدى أنا مسلم


ساهم بإضافة تعليق أو مشاركة الموضوع عبر فيسبوك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://anwarbasal.yoo7.com
نحب الصالحين
الادارة العليا

الادارة العليا
نحب الصالحين


عدد المساهمات : 1712
تاريخ التسجيل : 16/03/2013
العمر : 44
الموقع : تونس

في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) Empty
مُساهمةموضوع: _da3m_14   في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) Emptyالسبت 08 يونيو 2013, 9:14 pm

في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) 9979
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انجاز رائع ومواضيع مميز وابداع راقي
سلمت وسلمت الايادي التي شاركت وساهمت في هذا الطرح الجميل
بارك الله بك ولا تحرمنا من ابداعاتك وتميزك المتواصل
واصل في كل ما هو جديد ومفيد لديــــــــــــــك
فنحن بانتظار جديدك الرائع والجميــــــل
كوجودك المتواصل والجميل معنا
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) 9979
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.islamiy.com/
ms ran
عضو جديد

عضو جديد



عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 31/05/2013

في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) Empty
مُساهمةموضوع: رد: في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68)   في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) Emptyالسبت 08 يونيو 2013, 10:45 pm


پآرڪ آڵڵھٍ ڣۑڪ عڵـى آڵمٍـۅضۅع آڵچمٍـۑڵ ۅآڵطـرح آڵمٍمٍـۑڒٍ
أڣـډٺڹآ پمٍـعڵۅمٍآٺ قـۑمٍة ۅمٍڣۑډة چـڒٍآڪ آڵڵھٍ ڿـۑرآ
ڹحـڹ ڣۑ آڹٺظـآر مٍۅآضۑـعڪ آڵچډۑـډة ۅآڵرآئـعة
ڵـڪ مٍـڹۑ أچمٍـڵ آڵٺحـۑآٺ ۅډمٍـٺ ڣـۑ أمٍـآڹ آڵڵھٍ ۅحڣـظھٍ
ٺحۑـآٺۑ آڵحـآرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نجمة صبا
عضو مميز

عضو مميز
نجمة صبا


عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 04/05/2013

في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) Empty
مُساهمةموضوع: رد: في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68)   في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68) Emptyالأحد 09 يونيو 2013, 12:54 am

تًحٍ ـيه معٍ ـطٍرٍهْ
مـوٍآأإضيٍع كـمٍ يٍضآهٍـي تٍع ـبٍيـرٍيٍ لٍـهـٍآآ
فٍحٍ ـرٍوٍفٍـيٍ تٍـآآئٍههٍ وٍكَلٍم ـٍآآتٍـيٍ ضٍـآآئٍعٍ ــهٍ
وٍقٍـلٍم ـٍيٍ أإلـٍذٍهـٍبٍيٍ عٍ ـآآجـٍزٍاً عن ألتَع ــبٍـيرٍ عٍنْ جٍم ـآلٍ مـٍوٍآضيٍعٍ كُـٍمٍ
دُمٍ تـمٍ رٍم ـزٍآاً للآبٍـدآعٍ وٍأإلـعٍ ــطـٍآءٍ
وٍآص ـٍلـوٍآ تٍم ـٍيٍزٍكُـمٍ وٍلآتًحٍ ـرٍمـٍوٍنآآ مِنْ جٍ دٍيٍدكم
تقبٍلـوٍآ مـرٍوٍرٍي عـٍلى صًفـٍحآتـكًم أإلـجًم ـٍيلٍه
سَـلآم ـٍي وٍكُـلٍ أإحٍ ـتٍرٍآمـي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في ظلال قوله تعالى( لا يرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة وأولئك هم المعتدون) لسيد قطب (68)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى انور ابو البصل الاسلامي :: المنتدى العام :: منتدي التاريخ الأسلامي-
انتقل الى: