منتدى انور ابو البصل الاسلامي
اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار 8d2f7d145ea904
اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار 8d2f7d145ea904
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى اسلامي عام شامل على منهج اهل السنة والجماعة قران وسنة بفهم سلف الامة

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
انور صالح ابو البصل - 7858
اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار I_vote_rcapاللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار I_voting_barاللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار I_vote_lcap 
امين - 1868
اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار I_vote_rcapاللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار I_voting_barاللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار I_vote_lcap 
نحب الصالحين - 1712
عزف الحروف - 1627
شبح المنتديات - 1300
alaa_eg - 1277
الشيخ حيدر رمضان - 1033
ملك الحصريات - 1018
Youth - 891
ام ايمان - 889
المواضيع الأخيرة
» شركة تنظيف بالمدينة المنورة
اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار Emptyالإثنين 19 فبراير 2024, 9:45 pm من طرف مسوق كوم

اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار Emptyالسبت 17 فبراير 2024, 4:14 pm من طرف مسوق كوم

اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار Emptyالثلاثاء 13 فبراير 2024, 9:35 pm من طرف مسوق كوم

اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار Emptyالثلاثاء 13 فبراير 2024, 9:31 pm من طرف مسوق كوم

اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار Emptyالأحد 11 فبراير 2024, 9:49 pm من طرف مسوق كوم

اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار Emptyالسبت 10 فبراير 2024, 11:22 am من طرف مسوق كوم

» نقل عفش من الدمام الى جازان
اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار Emptyالجمعة 09 فبراير 2024, 2:35 pm من طرف مسوق كوم

اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار Emptyالأربعاء 07 فبراير 2024, 10:20 pm من طرف مسوق كوم

اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار Emptyالثلاثاء 06 فبراير 2024, 9:10 pm من طرف مسوق كوم

اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار Emptyالجمعة 02 فبراير 2024, 2:48 pm من طرف مسوق كوم

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 5021 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو مسوقة المملكة فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 47826 مساهمة في هذا المنتدى في 12442 موضوع
المواضيع الأكثر نشاطاً
بطاقات دعوية * متجدد *
يبارك منتدى انور ابو البصل الاسلامي لمديرة المنتدى اختنا في الله نور الايمان وصول المنتدى إلى 20.000 مساهمة
اليوم زفاف ابنتي مرام على فهمي لولك
مـعــــــــــــا لنكتب 1000 حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم
يبارك منتدى انور ابو البصل الاسلامي لكل الأعضاء والمشرفين والمديرين الاكارم وصول المنتدى إلى 30.000 مساهمة
حملة الدعاء لأخواننا في سوريا / شارك حتى ولو بدعاء قصير
ترتيب منتداكم منتدى انور ابو البصل الاسلامي في موقع Alexa
نهنىء أعضاء منتدى انور ابو البصل الاسلامي لتعدى المنتدى حاجز ال 3500 عضو
ما هو رايكم بالبوابة الجديدة حفظكم الله ورعاكم
سلسلة أذكار الصباح والمساء
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى انور ابو البصل الاسلامي على موقع حفض الصفحات

اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار

عزف الحروف
tqwa
نزار الحطيب
انور صالح ابو البصل
سيف الاسلام
9 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سيف الاسلام
مدير المنتدى

مدير المنتدى

اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار Empty
مُساهمةموضوع: اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار   اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار Emptyالسبت 28 يناير 2012, 2:37 pm

الجنه

بناؤها
لبنة من فضة ولبنة من ذهب وبلاطها المسك وحصاؤها اللؤلؤ والياقون وتربتها الزعفران ومن صلى في اليوم اثنتي عشرة ركعة بنى له بيت في الجنة.

أبوابها
فيها ثمانية أبواب وفيها باب اسمه الريان لا يدخله إلا الصائمون وعرض الباب مسيرة الراكب السريع ثلاث أيام ويأتي عليه يوم يزدحم الناس فيه.

درجاتها
فيها مائة درجة ما بين كل درجتين كما بين السماء والأرض والفردوس أعلاها، ومنها تفجر أنهار الجنة ومن فوقها عرش الرحمن.

أنهارها
فيها نهر من عسل مصفى، ونهر من لبن، ونهر من خمر لذة للشاربين، ونهر من ماء، وفيها نهر الكوثر للنبي محمد عليه السلام أشد بياضاً من اللبن وأحلى من العسل فيه طير أعناقها كأعناق الجزر ـ أي الجمال ـ.

أشجارها
إن فيها شجرة يسير الراكب في ظلها مائة عام لا يقطعها وإن أشجارها دائمة العطاء قريبة دانية مذللة.

خيامها
فيها خيمة مجوفة من اللؤلؤ عرضها ستون ميلاً في كل زاوية فيها أهل يطوف عليهم المؤمن.

أهل الجنة
أهل الجنة جرد مرد مكحلين لا يفنى شبابهم ولا تبلى ثيابهم وأول زمرة يدخلون على صورة القمر ليلة البدر لا يبولون ولا يتغوطون ولا يمتخطون ولا يتفلون أمشاطهم الذهب ورشحهم المسك ومباخرهم من البخور.

نساء أهل الجنة
لو أن امرأة من نساء الجنة اطلعت إلى الأرض لأضاءت ما بينهما ولملأت ما بينهما ريحاً ويرى مخ سوقهما من وراء اللحم من الحسن ولنصيفها على رأسها خير من الدنيا وما فيها.

أول من يدخل الجنة
نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وأبو بكر الصديق، وأول ثلاثة يدخلون: الشهيد، وعفيف متعفف، وعبد احسن عبادة الله ونصح مواليه.

نعيم آخر أهل الجنة
يقال له تمنى فعندما يتمنى يقال له لك الذي تمنيت وعشرة أضعاف الدنيا.

سادة أهل الجنة
سيدا الكهول أبو بكر وعمر، وسيدا الشباب الحسن والحسين، وسيدات نساء أهل الجنة خديجة بنت خويلد، وفاطمة بنت محمد، ومريم ابنة عمران، وآسية بنت مزاحم امرأة فرعون.

خدم أهل الجنة
ولدان مخلدون لا تزيد أعمارهم عن تلك السن إذا رأيتهم كأنهم لؤلؤ منثور ينتشرون في قضاء حوائج السادة.

النظر إلى وجه الله تعالى
من أعظم النعيم لأهل الجنة رؤية الرب عز وجل
{وجوه يومئذ ناضرة، إلى ربها ناظرة} (سورة القيامة/22،23)

النـار

يدخل الكافرون النار وأما المؤمنون وفيهم المنافقون فيتوجهون إلى الصراط

أبوابها
لها سبعة أبواب وإن نارنا في الدنيا جزء من سبعين جزءا من حر جهنم.

صفات أهل النار
ما بين منكبي الكافر مسيرة ثلاثة أيام للراكب السريع، وضرسه مثل جبل أحد، وغلظ جلده مسيرة ثلاث.

شرابهم وطعامهم
الماء الحار شرابهم، يصب على رؤوسهم فينفذ حتى يخلص إلى جوفه ويمرق من قدميه ثم يعاد كما كان، ولو أن قطرة من الزقوم قطرات في دار الدنيا لأفسدت على أهل الأرض معايشهم، وطعامهم الغسلين، وهو ما سال من جلود أهل النار من القيح والصديد وهو ما يسيل من لحم الكافر.

أهون المعذبين
أهون أهل النار عذاباً من توضع في أخمص قدميه جمرتان يغلي منهما دماغه.

قعرها
لو أن حجراً ألقى في جهنم يهوى بها سبعين سنة لا يصل إلى قعرها.

وقود النار
الناس وهم الكفرة والمشركين والحجارة هم وقود النار وقال ابن مسعود هي حجارة من كبريت.

شدة حرها
فهواؤها السموم وهو الريح الحارة، وظلها اليحموم وهو قطع الدخان، وماؤها الحميم، وأنها تأكل كل شيء لا تبقى ولا تذر، تحرق الجلود وتصل إلى العظام وتطلع على الأفئدة.

كلامها
إذا رأوها من بعيد يسمعون لها تغيظاً وزفيراً وتنادي ثلاثة أصناف: الجبار العنيد، وكل من دعا مع الله إلهاً آخر، والمصورين.

كثرة أهلها
من يدخل النار أكثر ممن يدخل الجنة
{وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين} (سورة يوسف/103)

لباسها
تفصل لهم ملابس من النار.

أنواع العذاب
إنضاج الجلود، والصهر وهو صب الحميم على رؤوسهم، واللفح فيكبون على وجوههم، والسحب سحب الكفار على وجوههم وتسويد الوجوه، وإحاطة النار بهم، واطلاعهم على الأفئدة، واندلاق الأمعاء فيها، ويقيدون بالسلاسل والأغلال والمطارق وقرن معبوداتهم وشياطينهم معهم

الصـــــراط

الصراط هو الجسر الممدود على جهنم ليعبر المؤمنون عليه إلى الجنة "وإن منكم إلا واردها" مريم/71.
صفته
ـ سئل النبي عليه السلام عنه فقال: "مدحضة مزلة عليها خطاطيف وكلاليب وحسكة مفلطحة لها شوكة عقباء تكون بنجد يقال لها السعدان" رواه البخاري
ـ وفي صحيح مسلم من حديث أبي سعيد قال بلغني أنه أدق من الشعرة وأحد من السيف.
ـ ويمر عليه المؤمنون والمنافقون فقط بعد ما يلقى الكفار بالنار.

والورود نوعان
1) ورود الكفار على النار وهذا ورود دخول قال تعالى:
{يقدم قومه يوم القيامة فأوردهم النار وبئس الورد المورود} (سورة هود/98)
2) ورود المؤمنين الموحدين وهذا ورود أي مرور على الصراط على قدر أعمالهم "فيمر المؤمنون كطرف العين وكالبرق وكالريح وكالطير وكأجاويد الخيل والركاب فناج مسلم ومخدوش مرسل ومكدوس في جهنم" متفق عليه.
ـ أول من يعبر الصراط من الأنبياء محمد عليه الصلاة والسلام، ومن الأمم أمته،
لقوله: "فأكون أنا وأمتي أول من يجيزها ولا يتكلم يومئذ إلا الرسل ودعاء الرسل يومئذ اللهم سلم سلم" رواه البخاري
ـ ينجي الله المتقين من الصراط لقوله تعالى
{ثم ننجي الذين اتقوا ونذر الظالمين فيها جثياً} (سورة مريم/72)
يقول شارح الطحاوية: "وفي هذا الموضع يفترق المنافقون عن المؤمنين، ويتخلفون عنهم، ويسبقهم المؤمنون، ويحال بينهم بسور يمنعهم من الوصول إليهم. روى البيهقي بسنده عن مسروق، عن عبد الله، قال: "يجمع الله الناس يوم القيامة" إلى أن قال: "فمنهم من يعطي نوره مثل الجبل بين يديه، ومنهم من يعطي نوره فوق ذلك، ومنهم من يعطي نوره مثل النخلة بيمينه، ومنهم من يعطي دون ذلك بيمينه، حتى يكون آخر من يعطي نوره في إبهام قدمه، يضيء مرة ويطفأ أخرى، إذ أضاء قدم قدمه، وإذا أطفأ قام، قال: فيمر ويمرون على الصراط، والصراط كحد السيد دحض مزلة، ويقال لهم: امضوا على قدر نوركم، فمنهم من يمر كانقضاض الكوكب، ومنهم من يمر كالريح، ومنهم من يمر كالطرف، ومنهم من يمر كشد الرجل، يرمل رملاً على قدر أعمالهم، حتى يمر الذي نوره على إبهام قدمه، تخر يد، وتعلق يد، وتخر رجل وتعلق رجل، وتصيب جوانبه النار، فيخلصون فإذا خلصوا، قالوا: الحمد لله الذي نجانا منك، بعد أن أراناك، لقد أعطانا ما لم يعط أحد".
وقد حدثنا الحق تبارك وتعالى عن مشهد مرور المؤمنين على الصراط، فقال:
{يوم ترى المؤمنين والمؤمنات يسعى نورهم بين أيديهم وبأيمانهم بشراكم اليوم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ذلك هو الفوز العظيم "12" يوم يقول المنافقون والمنافقات للذين آمنوا انظرونا نقتبس من نوركم قيل ارجعوا وراءكم فالتمسوا نوراً فضرب بينهم بسور له باب باطنه فيه الرحمة وظاهرة من قبله العذاب "13" ينادونهم ألم نكن معكم قالوا بلى ولكنكم فتنتم أنفسكم وتربصتم وارتبتم وغرتكم الأماني حتى جاء أمر الله وغركم بالله الغرور "14" فاليوم لا يؤخذ منكم فدية ولا من الذين كفروا مأواكم النار هي مولاكم وبئس المصير} (سورة الحديد من الآية 12ـ14

انور صالح ابو البصل
الادارة العليا

الادارة العليا
انور صالح ابو البصل

العمل/الترفيه العمل/الترفيه : ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة

مُساهمةموضوع: رد: اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار   اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار Emptyالإثنين 30 يناير 2012, 1:49 pm

اللَّهُمَّ يتَقَبَّلْ مِنَّا ومنكم صَالِحَ الأَعْمَالِ وَيجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..

وَصَلِّ اللَّهُمَّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَأَتْبَاعِهِ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ

الدِّيِنِ، وَالحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِيِنَ.

https://anwarbasal.yoo7.com/
https://anwarbasal.yoo7.com
نزار الحطيب
المراقبة العامة

المراقبة العامة

مُساهمةموضوع: رد: اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار   اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار Emptyالسبت 11 فبراير 2012, 10:04 am

أضاء الله طريقكم
وفرج ضيقكم
وأنار قلبكم
ويسر دربكم
ووهبكم من عرشه عزة
ومن خزائنه رزقا
ومن نبيه شفاعة
ومن جناته فسحه ومقام
ومن قلبي معزه وتقدير
tqwa
عضو جديد

عضو جديد

العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مبرمج

مُساهمةموضوع: رد: اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار   اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار Emptyالأربعاء 29 فبراير 2012, 1:49 pm

وفقنا الله واياكم الى ما يحب و يرضاه
لكم التحية
اسرة ادارة منتديات تقوى القلوب الاسلامية
http://tqwaqlop.mam9.com
عزف الحروف
مدير المنتدى

مدير المنتدى
عزف الحروف

مُساهمةموضوع: رد: اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار   اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار Emptyالثلاثاء 31 يوليو 2012, 3:29 pm

جزاك الله خير واثابك
ويعطيك العافيه .. ع الاختيارات المتميزة لمواضيعك
دووم الابداع ..سلمت الايادي
طرح في منتهى الروعه والذوق
ودي
الحسين القرقني
عضو نشيط

عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار   اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار Emptyالثلاثاء 31 يوليو 2012, 5:01 pm

شكرا لك وبارك الله فيك على مجهودك الرائع
نٌشّـميّـۂ آنٌـٱ ♥
عضو مميز

عضو مميز
نٌشّـميّـۂ آنٌـٱ ♥

العمل/الترفيه العمل/الترفيه : جامعيه

مُساهمةموضوع: رد: اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار   اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار Emptyالإثنين 27 أغسطس 2012, 2:37 pm

طرح أکَثر من رآئع
پآرکَ آڸڸهِ پکَ عڸى مۉضۉعکَ آڸمميز
دمت پخير
http://sosolove.jordanforum.net
صاحبة السمو
عضو مميز

عضو مميز

مُساهمةموضوع: رد: اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار   اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار Emptyالإثنين 10 سبتمبر 2012, 2:14 pm

جزاك الله جناتالنعيم
حقاً من اروع ماقرات لهذااليوم
تأكد ان كان للابداع عنوان فانت ابرزعناوينه

تحياتي لسموك
ملاك الروووح
عضو جديد

عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار   اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار Emptyالأربعاء 12 سبتمبر 2012, 10:30 pm

لك مني خالص الشكر و وافر الامتنان و التقدير

لمشاركاتك بمثل هذا الطرح الرائع و المميز وماقدمت لنا

و تقبل تواجدي المتواضع بمتصفحك المشرق دوماً و أبداً

دمت بحفظ اللــــه و رعايتـــــــــــــه ،؛،

ننتظر بكل الشوق لجديدك المميز

كن متألقاا دائما
\
/
لـ اجمل التـ ح ـايا وارقها مـ غ ـلفه بـ ع ـطر الورد الـ ج ـوري
ــك

اللهم انا نسأ لك الجنة ونعوذ بك من النار
صفحة 1 من اصل 1