أتاني ربي في أحسن صورةٍ وحديثٌ قُدسيٌ لا يصح وكُله غرابة
+3
GeeGee
امين
عمر المناصير
7 مشترك
كاتب الموضوع
رسالة
عمر المناصير
مدير المنتدى
عدد المساهمات : 371تاريخ التسجيل : 16/05/2012
موضوع: أتاني ربي في أحسن صورةٍ وحديثٌ قُدسيٌ لا يصح وكُله غرابة الإثنين 25 فبراير 2013, 3:58 pm
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ........................ أتاني ربي ............ في أحسنِ صورةٍ ............ هل لله صورة حسنة أو غير حسنة ............ بما أن الله يأتي بأحسن صورة....لماذا لم يصف رسول الله ربه كما رآه في هذا الإتيان .............. تقولٌ وافتراءٌ على رسول الله ............. قال اللهُ سُبحانه وتعالى عن ذاته .................. {فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجًا ۖ يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ ۚ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ ۖ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ } الآية رقم 11 من سورة الشورى ................ { لَّا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ ۖ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ } سورة الأنعام الآية رقم 108 ................ {مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ} الآية 74 من سورة الحج .............. قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَن تَرَانِي ........... حديث أتاني ربي عز وجل الليلة في أحسن صورة ، حديث لا يصح وكُله غرابة ....................... ففي كتاب تكوين{ 3: 8-13} .......... " وسمعا صوت الرَّبُّ الإله ماشياً في الجنةِ عند هُبُوبِ ريح النهار....." ..................... وفي كتاب التكوين { 35 : 9 } ............... {وَظَهَرَ اللهُ لِيَعْقُوبَ أَيْضًا حِينَ جَاءَ مِنْ فَدَّانِ أَرَامَ وَبَارَكَهُ } ......... وأيضاً في كتاب التكوين { 20 : 3 } .............. {فَجَاءَ اللهُ إِلَى أَبِيمَالِكَ فِي حُلْمِ اللَّيْلِ وَقَالَ لَهُ: «هَا أَنْتَ مَيِّتٌ مِنْ أَجْلِ الْمَرْأَةِ الَّتِي أَخَذْتَهَا ، فَإِنَّهَا مُتَزَوِّجَةٌ بِبَعْل } ........... ولذلك هذا اللهُ عندهم وفي كتابهم الذي يُسمونه ( الكتاب المُقدس ) يظهر الله لمن هب ودب ، ويجيء وكأنه إنسان يمشي على رجليه " والعياذُ بالله " ............... ولكن هذا لا قبول لهُ عند أي مُسلم عرف الله وقدره حق قدره ، وعرف خير الأنبياء وخاتمهم وعرف قدره .................. فرسولُنا الأكرم صلى اللهُ عليه وسلم هو من وصفه ربهُ بقوله تعالى ................. قال اللهُ سُبحانه وتعالى ............. { وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى }{ إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى }النجم 3-4 ............. {وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ } {لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ }{ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ }الحاقة46 ........................ ووصفه في التوراة مُتكلماً مع نبيه ورسوله موسى عليه السلام بقوله ................ وهذا ورد في التثنيه {18 :18-20 }
" أُقيم لهم نبياً من وسط إخوتهم مثلك وأجعل كلامي في فمه فيُكلمهم بكُل ما أُوصيه به......." إلخ البشارة والنبوءة . ................. وأجعل كلامي في فمه ........... فالرسول الأكرم صلى اللهُ عليه وسلم لا يمكن أن يقول كلمة إلا بوحيٍ من الله ، ولا يمكن أن يقول كلمة بدل كلمة أو يُخطأ في كلمةٍ لتكون في محلها ومعناها الذي أراد . ..................... ولا يمكن أن يأتي بما يُخالفُ كتاب الله .................... ولا إدانه لمن تم وضعه كسند لمثل هذا ، فالإختيار يتم بعناية لكي يتم التصديق ، وعدم النقاش ، فاختيار إبن عباس رضي اللهُ عنهُ ليس من فراغ ، وكانت أُمنا الطاهرة ممن يُستهدفُ بهذا....حتى لا أحد يشك أو يفتح فاهُ بالنقاش . ............. ويُسمونه حديثٌ قُدسي ويُصححونه ، وما أشطرهم بالتصحيح ، لأن همهم هو السند ، وكأن مُركبي الأسانيد ، ومن حذر منهم رسول الله بأنهم سيُقولونه ما لم يقله ، وسيكذبون على لسانه ، وكذلك وكأن الدجالون والكذابون كانوا في عالمٍ آخر . ................ ويُبررون ويحورون ويدورون لتصحيح ما لا يمكن ان يكون صحيحاً ، كمن حاول تصحيح حديث الشاب الأمرد ، وهذا مثله وأخٌ لهُ ، فهم يرون أن ما أمامهم هي أفعى أو عقرب ، ولكنهم يُصرون على أن يراها الناس على أنها حمامةٌ ، فيقولون في تبريراتهم بأن كذا وكذا ، حتى يُقنعوا أنفسهم وغيرهم بأن الافعى أو العقرب حمامةٌ . ......... ولكن تبقى العقرب عقرب والأفعى أفعى ، وتبقى الحمامة حمامةٌ . .............. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :- ....... " إِنَّ كَذِبًا عَلَيَّ لَيْسَ كَكَذِبٍ عَلَى أَحَدٍ ، من كذب علي عامداً مُتعمدا فليتبوأ مقعده من النار" .............. وعن أبي هريرة رضي اللهُ عنهُ قال ، قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : - ........... " يكون دجالون كذابون يأتونكم من الأحاديث بما لم تعرفوا أنتم ولا آباؤكم فإياكم وإياهم ان يضلوكم أو يفتنوكم " ............... وعلى أقصى ما يتم القبول لهذا الحديث فيُقبل على أن تُصحح بدايته وهي ................ " أتاني جبريل عليه السلام ...." .............. فسيدنا جبريل عليه السلام ، هو المُكلف بالوحي وبالإتيان للأنبياء والرُسل ، سواء حقيقةً أو في رؤى الليل ، ويأتي على أحسن صورة . ............ أما اللهُ عز وجل فلا يأتي لأحد ، وتعالى اللهُ عما يصفون ............ مع أن بقية الحديث فيها ما فيها من عدم القبول .............. أتاني وحاشى أن يأتي الله لأحدٍ من خلقه ، لا في الحقيقة ولا في المنام ، وحاشى أن يقول رسول الله الأكرم هذا القول الذي يُخالف ما تلقاهُ من وحي ربه ، ويُخالف ما علمنا اللهُ عن ذاته الإلهية .................... قال اللهُ سُبحانه وتعالى ............ {وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْياً أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ }الشورى51 ................... هذا بالنسبة لتكليم الله ولوحيه....فكيف هو العظمُ لرؤيته ............... طلب سيدنا موسى عليه السلام بأن يرى الله ، وأخبره الله بأنك يا موسى لا قُدرة لك على رؤيتي ، وليريه ذلك طلب منهُ أن ينظر للجبل ، والذي بمجرد تجلي الله له إنهار الجبل وأصبح دكاً واحترق ، وخر موسى عليه السلام صعقاً من هول ما رأى مما حدث للجبل . ...................... قال الحقُ سُبحانه وتعالى .............. {وَلَمَّا جَاء مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَن تَرَانِي وَلَـكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكّاً وَخَرَّ موسَى صَعِقاً فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ }الأعراف143 ............ وفي التوراه سفر التثنيه ما يؤكد طلب موسى لذلك ، وتأكيد الله لهُ بعدم قدرته على ذلك ، وبأنه سيُسمعه صوته فقط ، فكانت هي كيفية التكليم ، بإرسال الله لصوته فقط . ........ وفي نفس التثنيه{4: 11-13} .................... " فتقدمتم ووقفتم في أسفل الجبل ، والجبل يضطرم بالنار إلى كبد السماء ، بظلامٍ وسحابٍ وضباب . فكلمكم الربُّ من وسط النار وأنتم سامعون صوت كلام ، ولكن لم تروا صورةً بل صوتاً " ............... وفي سفر التثنيه {4: 35 -36} ............. " إنك قد أُريت لتعلم أن الرب هو الإلهُ . ليس آخر سواه . من السماء أسمعك صوته ليُنذرك ، وعلى الأرض أراك ناره العظيمه ، وسمعت صوته من وسط النار " ..............
قال اللهُ سُبحانه وتعالى ............ {مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ }الحج74 ................... {سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يَصِفُونَ } الآية 159 من سورة الصافات ............. {سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ } الآية 180 من سورة الصافات ............ { سُبْحَانَ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ } الآية 82 من سورة الزُخرف ................. في خروج{33: 20} ............. " وقال: لا تقدرأن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش " ................ ورد في سفر الملوك الأول{8: 27} ............... " لأنه هل يسكن الله حقاً مع الإنسان على الأرض هو ذا السموات . وسماء السموات لا تسعُك فكم بالأقل هذا البيت الذي بنيت " . .......... وفي سفر أرميا{23: 24} ................ " أما أملأُ أنا السموات والأرض يقولُ الرب " .................. {اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ } } الآية 255 من سورة البقرة ........... فالحديث الغريب نصه ولهُ أكثر من نص يزيده ريبةً على ريبةً .............. " أتاني ربي عز وجل الليلة - أحسبه يعني في النوم – " فقال: يا محمد هل تدري فيم يختصم الملأ الأعلى ؟ قال قُلتُ لا ، قال النبي صلى اللهُ عليه وسلم " فَوَضَعَ يَدَهُ بَيْنَ كَتِفَيَّ ، حتى وَجَدْتُ بَرْدَهَا بَيْنَ ثَدْيَيَّ ، أو قال نحري – فعلمتُ ما في السموات وما في الأرض ، ثُم قال يا مُحمد هل تدري فيم يختصم الملاُ الأعلى ؟ قال قُلتُ نعم ، يختصمون في الكفارات والدرجات ، قال وما الكفارات والدرجات ؟ قال الكفَّاراتُ المُكْثُ في المَسْاجِدِ ، والمشْي عَلَى الأقدامِ إلى الجُمعات ، وإبلاغُ الوضوءِ في المكَارهِ ، ومَنْ فعلَ ذلكَ عاشَ بخيرٍ وماتَ بخيرٍ وكَانَ منْ خَطِيئَتِهِ كَيومِ ولدتْهُ أمُّه ، وقُل يا مُحمَّدُ إذا صلَّيتَ ، اللَّهمَّ إنّي أسَألُكَ فِعْلَ الخيراتِ وتركَ المنكراتِ وحبَّ المسَاكينِ ، وإذا أردتَ بعبادكَ فتْنَةً أن تقبضْني إليكَ غيرَ مفتونٍ ، قَالَ والدَّرجَاتُ بذل الطعام وإفشَاءُ السَّلامِ والصلاةُ بالليلِ والناسُ نيامٌ " .................. أتاني ربي ................. الرب الذي هو الله لا يأتي لأحد لا في النوم ولا في الحقيقة" تعالى اللهُ وتقدس عما يصفون " . ............. ونرى الجُملة المُعترضة الغريبة....وهي جُملةٌ بلهاء أُشتهرت بوجود أمثالها في (الكتاب المُقدس) ................. أحسبه يعني في النوم ........... وهذه وُضعت ليتم التصديق على أن هذا التخريف بأن الله يُرى تم في النوم .......... فيم يختصم الملأ الأعلى ................ { مَا كَانَ لِيَ مِنْ عِلْمٍ بِالْمَلَإِ الْأَعْلَىٰ إِذْ يَخْتَصِمُونَ } الآية 69 من سورة ص .............. والتفسير هو ليس لي علم باختصام ملائكة السماء في شأن خلق آدم ، لولا تعليم الله إياي، وإيحاؤه إليَّ .............. فما أختصم بشأنه الملأُ الأعلى هو في شأن خلق الله لآدم فقط ....................... { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَّا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ} الآية رقم 6 من سورة التحريم ............... {تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِن فَوْقِهِنَّ ۚ وَالْمَلَائِكَةُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِمَن فِي الْأَرْضِ ۗ أَلَا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ } الآية رقم 5 من سورة الشورى ................... فَوَضَعَ يَدَهُ بَيْنَ كَتِفَيَّ .................... كيف يتم التجرأ على وصف الله ، بأن لهُ يد صغيرة كيد البشر ، يضعها بين كتفي إنسان كرسول الله صلى اللهُ عليه وسلم .....تجسيم وتشبيه وتجسيد.... وهو حد لله بالمكان وبالزمان ، والعياذُ بالله من هذا وممن أوجده ..................... حتى وَجَدْتُ بَرْدَهَا بَيْنَ ثَدْيَيَّ ، أو قال نحري ........... لم يكتفي من ألف هذا بإيجاد اليد الصغيرة لله ، بل أوجد فيها البرد أو البرودة ، مع أن يد البشر أحسن حال من يد هذا المؤلف لأن فيها الدفئ وليس البرد أو البرودة . .......... فعلمتُ ما في السموات وما في الأرض ............. لا يعلم ما في السموات والأرض إلا الله ، ولو علم رسول الله بما في السموات والأرض لتحدث عن ذلك كثيراً وكثيراً.....ويعلمُ الله رسله وأنبياءه ومن أراد من عباده شيء من علمه.....ولكن علم ما في السموات والأرض علمه هو وحده....والشركُ هو القول بأن أحد من خلقه يعلم علمه بما في السموات والأرض . .............. قال اللهُ سُبحانه وتعالى ......... {......وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَۚ .....} ............. { قُل لَّا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ ۚ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ ۚ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ} الآية رقم 88 من سورة الأعراف ........... {قُلْ إِن تُخْفُوا مَا فِي صُدُورِكُمْ أَوْ تُبْدُوهُ يَعْلَمْهُ اللَّهُ ۗ وَيَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ } سورة آل عمران الآية 29 ................ { جَعَلَ اللَّهُ الْكَعْبَةَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ قِيَامًا لِّلنَّاسِ وَالشَّهْرَ الْحَرَامَ وَالْهَدْيَ وَالْقَلَائِدَ ۚ ذَٰلِكَ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ } سورة المائدة الآية 97 ................... {أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۖ مَا يَكُونُ مِن نَّجْوَىٰ ثَلَاثَةٍ إِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ وَلَا خَمْسَةٍ إِلَّا هُوَ سَادِسُهُمْ وَلَا أَدْنَىٰ مِن ذَٰلِكَ وَلَا أَكْثَرَ إِلَّا هُوَ مَعَهُمْ أَيْنَ مَا كَانُوا ۖ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ } الآية رقم 7 من سورة المُجادلة
{أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ ۗ إِنَّ ذَٰلِكَ فِي كِتَابٍ ۚ إِنَّ ذَٰلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ} الآية رقم 70 من سورة الحج .................. {قُلْ كَفَىٰ بِاللَّهِ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ شَهِيدًا ۖ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۗ وَالَّذِينَ آمَنُوا بِالْبَاطِلِ وَكَفَرُوا بِاللَّهِ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ } الآية رقم 52 من سورة العنكبوت .................. {قُلْ أَتُعَلِّمُونَ اللَّهَ بِدِينِكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۚ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} الآية رقم 16 من سورة الحُجرات ................ {يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَيَعْلَمُ مَا تُسِرُّونَ وَمَا تُعْلِنُونَ ۚ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ} الآية رقم 4 من سورة التغابن ................. فنجد بأن من أوجد هذا أوجد بقية الكلام مدهونة بعسل ، وذلك ليُمرر ما أورده من باطل في بداية هذا الحديث( رؤية الله ، وأن الله كان في أحسن صورة وكأنه لهُ صور أُخرى ....إلخ) ، فكان عسله الذي أتى به ليُمرر باطله ، غريب الطعم غريب الرائحة . .......... قال الكفَّاراتُ المُكْثُ في المَسْاجِدِ ............. المكوث في المساجد لهُ أجر ، ولكن الأمر هُنا مُغمم ومُعمم ومفتوح....وهذا لا يمكن أن يكون من الله ومن رسوله....لأن هذا الدين وازن بين العبادة وبين العمل وعدم الكسل .............. روي أن عمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ رأى ثلاثة نفر في المسجد منقطعين للعبادة فسأل أحدهم من أين تأكل؟ فقال: أنا عبد الله ، وهو يأتيني برزقي كيف شاء ، فتركه ومضى إلى الثاني فسأله مثل ذلك فأخبره أن له أخا يحتطب في الجبل فيبيع ما يحتطبه فيأكل منه ويأتيه بكفايته ، فقال له : أخوك أعبد منك ثم أتى الثالث فسأله فقال له: إن الناس يروني فيأتوني بكفايتي فضربه بالدرة وقال له اخرج إلى السوق. ............... ................... والمشْي عَلَى الأقدامِ إلى الجُمعات ............. وهل لا قيمة لمن يأتي للجمعات على غير الأقدام.....كلام غريب غرابة تأليفه ولا يمكن أن يكون من الله ............ ومن يُظطر لركوب دابته ، لبُعد المسجد عنهُ أو لحالته الصحية أو...، سواء كان حماراً أو فرساً أو ناقةً ، أو في هذا الزمن وبُعد المسافات فمن يركب سيارته ما هو..؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!! ............ وإبلاغُ الوضوءِ في المكَارهِ .............. { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ ۚ وَإِن كُنتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُوا ۚ وَإِن كُنتُم مَّرْضَىٰ أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ ۚ مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَٰكِن يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ} الآية رقم 6 من سورة المائدة ............. المُكْثُ في المَسْاجِدِ ، والمشْي عَلَى الأقدامِ إلى الجُمعات ، وإبلاغُ الوضوءِ في المكَارهِ .............. ومَنْ فعلَ ذلكَ ....وكَانَ منْ خَطِيئَتِهِ كَيومِ ولدتْهُ أمُّه ............ هل المكوث في المساجد ، والمشي على الأقدام إلى الجُمعات ، وإبلاغُ الوضوءِ في المكَارهِ ........... هُن فقط تكفي لأن.... وكَانَ منْ خَطِيئَتِهِ كَيومِ ولدتْهُ أمُّه ........... وكَانَ منْ خَطِيئَتِهِ كَيومِ ولدتْهُ أمُّه؟؟؟؟؟!!!!!! أيُ خطيئة التي لم يتم تحديدها ، هل قتل النفس والزنى..و....و...إلخ ...جملة غريبةٌ وكلامٌ غريب ............ عن ابن عباس ـ رضي الله عنهما أن النبي صلى اللهُ عليه وسلم قال : - ................ " أتاني ربي عز وجل الليلة - أحسبه يعني في النوم – " فقال: يا محمد هل تدري فيم يختصم الملأ الأعلى ؟ قال قُلتُ لا ، قال النبي صلى اللهُ عليه وسلم " فَوَضَعَ يَدَهُ بَيْنَ كَتِفَيَّ ، حتى وَجَدْتُ بَرْدَهَا بَيْنَ ثَدْيَيَّ ، أو قال نحري – فعلمتُ ما في السموات وما في الأرض ، ثُم قال يا مُحمد هل تدري فيم يختصم الملاُ الأعلى ؟ قال قُلتُ نعم ، يختصمون في الكفارات والدرجات ، قال وما الكفارات والدرجات ؟ قال الكفَّاراتُ المُكْثُ في المَسْاجِدِ ، والمشْي عَلَى الأقدامِ إلى الجُمعات ، وإبلاغُ الوضوءِ في المكَارهِ ، ومَنْ فعلَ ذلكَ عاشَ بخيرٍ وماتَ بخيرٍ وكَانَ منْ خَطِيئَتِهِ كَيومِ ولدتْهُ أمُّه ، وقُل يا مُحمَّدُ إذا صلَّيتَ ، : اللَّهمَّ إنّي أسَألُكَ فِعْلَ الخيراتِ وتركَ المنكراتِ وحبَّ المسَاكينِ ، وإذا أردتَ بعبادكَ فتْنَةً أن تقبضْني إليكَ غيرَ مفتونٍ ، قَالَ والدَّرجَاتُ بذل الطعام وإفشَاءُ السَّلامِ والصلاةُ بالليلِ والناسُ نيامٌ " ..................... كتاب التُحفة السُنيةُ في صحيح الأحاديث القُدسية مؤلفه سامي انور جاهين ............. ويرد هذا الكلام بصورةٍ أُخرى ............... " . ثنا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سُلَيْمَانَ ، قَالَ : ثنا مَيْمُونٌ الأَصْبَغُ ، قَالَ : ثنا ابْنُ أَبِي مَرْيَمَ ، ثنا مُعَاوِيَةُ بْنُ صَالِحٍ ، عَنْ أَبِي يَحْيَى ، عَنْ أَبِي زَيْدٍ ، عَنْ أَبِي سَلامٍ الأَسْوَدِ ، عَنْ ثَوْبَانَ مَوْلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . ......... ثنا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سُلَيْمَانَ ، قَالَ : ثنا سُفْيَانُ بْنُ وَكِيعٍ ، قَالَ : ثنا أَبِي ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي حُمَيْدٍ ، عَنْ أَبِي الْمَلِيحِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : - ........... ثنا....وقال....وثنا....وثنا...وقال..وثنا أبوه ، وعن وعن....حتى يتم الوصول لأبي هُريرة رضي اللهُ عنهُ....هذا عن أبي هُريرة ممنوع النقاش . ......... (أتَاني الليلةَ ربِّي تباركَ وتعالى في أحسنِ صورةٍ - قَالَ أحسِبُهُ قَالَ في المنامِ- فَقَالَ يا مُحمَّدُ هل تدري فيمَ يختصمُ الملأ الأعْلَى؟ قَالَ: قُلْتُ: لا، قَالَ فوضَعَ يدَهُ بيَن كَتِفَيَّ حتَّى وجدْتُ بَردَهَا بيَن ثديَيَّ أَوْ قَالَ في نَحْري فعلمتُ ما في السَّمَاوات وما في الأَرْضِ. قَالَ يا مُحمَّد هلْ تدري فيمَ يختصمُ الملأُ الأعْلَى؟ قُلْتُ نعم في الكفَّاراتِ، والكفَّاراتُ المُكْثُ في المَسْجِدِ بعدَ الصلاةِ ، والمشْي عَلَى الأقدامِ إلى الجماعاتِ ؛ وإسْبَاغُ الوضوءِ في المكَارهِ ، ومَنْ فعلَ ذلكَ عاشَ بخيرٍ وماتَ بخيرٍ وكَانَ منْ خَطِيئَتِهِ كَيومِ ولدتْهُ أمُّه، وقَالَ: يا مُحمَّدُ إذا صلَّيتَ فقلْ: اللَّهمَّ إنّي أسَألُكَ فِعْلَ الخيراتِ وتركَ المنكراتِ وحبَّ المسَاكينِ ، وإذا أردتَ بعبادكَ فتْنَةً فاقبضْني إليكَ غيرَ مفتونٍ قَالَ والدَّرجَاتُ إفشَاءُ السَّلامِ وإطعامُ الطعامِ والصلاةُ بالليلِ والناسُ نيامٌ ............... الترمذي عن حديث ابن عباس رضي الله عنهما ........... في أحسنِ صورةٍ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! ............... ولهذا شبيه في (الكتاب المُقدس) ............. ففي كتاب متى {18 : 18} .............. {اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ مَا تَرْبِطُونَهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَرْبُوطًا فِي السَّمَاءِ، وَكُلُّ مَا تَحُلُّونَهُ عَلَى الأَرْضِ يَكُونُ مَحْلُولاً فِي السَّمَاءِ } ........... ولم يربط التلاميذ على الأرض شيئاً حتى يتم ربطه في السماء ، وما حلوا شيئاً على الأرض حتى يكون محلولاً في السماء . ........... بل إن ما يحل ويربط في السماء والأرض ، هو الله خالق السماء وخالق الأرض .............. بل إن التلاميذ تم إضطهادهم وتشريدهم وترويعهم وتشتيتهم ............... وفي تكوين{ 3: 8-13} ............. " وسمعا صوت الرَّبُّ الإله ماشياً في الجنةِ عند هُبُوبِ ريح النهار ، فاختبأَ آدمُ وامرأتهُ من وجه الرب الإله في وسط شجر الجنة . فنادى الربَُ الإله آدمَ وقال لهُ " أين أنتَ ؟ " . فقالَ: " سمعتُ صوتك في الجنةِ فخشيتُ ، لأني عُريانٌ فاختبأتُ " . فقل : " من أعلمك أنك عُريانٌ ؟ هل أكلتَ من الشجرةِ التي أوصيتُك أن لا تأكُل منها ؟ " . فقال آدمُ : " المرأةُ التي جعلتها معي هيَ أعطتني من الشجرةِ فأكلتُ " . فقال الربُ الإله للمرأةِ " ما هذا الذي فعلتِ ؟ " فقالت المرأةُ : " الحيةُ غَرتني فأكلتُ " " ............. ماشياً .......... فاختبأَ آدمُ وامرأتهُ من وجه الرب الإله في وسط شجر الجنة ............. أين أنتَ ؟ ............ هل أكلتَ من الشجرةِ التي أوصيتُك أن لا تأكُل منها ؟ ............... " المرأةُ التي جعلتها معي هيَ أعطتني من الشجرةِ فأكلتُ ............. يصورون الله في كتابهم وعن طريق القلم الكاذب لكتبتهم المُفترين الظلمة ، بأن الله على شكل إنسان صغير الحجم ويمشي على رجليه ، ومن يختبئ عنهُ لا يدري عنهُ أين هو ، وينادي أين أنت؟؟؟؟؟؟ .......... ويصفون الله بأنه لا يدري هل أكل آدم من الشجرة أم لم يأكُل !!!!!!! ............ ولذلك هذا الحديث لا يصحّ عن النبيّ ، صلى الله عليه وسلّم ، حتى ولو صححوه ولو قدسوه ، فقد روي من عدة طرق كلّها مضطربة . .............. قال الدارقطني وإبن الجوزيّ ـ رحمة الله عليهم ........... " كلّ أسانيد هذا الحديث مضطربة ليس فيها صحيح "
لكن ما ورد بمعناه الصحيح ، هو حديث صحيح أخرّجه مسلم في صحيحه .... عن أبي هريرة أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال:- ......... " ألا أدلكم على ما يمحو الله به الخطايا ويرفع به الدرجات ؟ قالوا: بلى يا رسول الله. قال: إسباغ الوضوء على المكاره ، وكثرة الخطا إلى المساجد ، وانتظار الصلاة بعد الصلاة.. فذلكم الرباط " ............ وهذا الذي ناقشناهُ هو مثلُ ذاك الذي عند اليهود والمسيحيين ، ومن أوجد هذا هو من أوجد ذاك ............ أنشرها وبلغها تؤجر عليها ................ ملفاتنا وما نُقدمه هو مُلك لكُل المُسلمين ولغيرهم ، ومن أقتنع بما فيها ، فنتمنى أن ينشرها ، ولهُ من الله الأجر والثواب ، ومن ثم منا كُل الشُكر والاحترام وخالص الدُعاء . ....... سائلين الله العلي القدير أن يهدي جميع البشر على هذه الأرض ، لهذا الدين العظيم ، وأن يُصلح حال المُسلمين ، وأن يهديهم لما يُحبه ويرضاهُ لهم.....آمين يارب العالمين....... .................. تم بحمدٍ من الله وفضلٍ ومنةٍ منهُ ............... omarmanaseer11@yahoo.com al.manaseer@yahoo.com ................ تم سرقة الإيميل التالي ............. omarmanaseer@yahoo.com
واللهُ على ما نقولُ شهيد ........... عمر المناصير ...... 11ربيعٍ الثاني 1434 هجرية
عدل سابقا من قبل عمر المناصير في الإثنين 25 فبراير 2013, 11:53 pm عدل 1 مرات
امين
مدير المنتدى
عدد المساهمات : 1868تاريخ التسجيل : 19/07/2012الموقع : http://www.ahladalil.net/
موضوع: رد: أتاني ربي في أحسن صورةٍ وحديثٌ قُدسيٌ لا يصح وكُله غرابة الإثنين 25 فبراير 2013, 9:27 pm
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ
جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى
ننتظرالمزيد ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر
احترماتي
GeeGee
عضو مميز
عدد المساهمات : 138تاريخ التسجيل : 25/04/2012
موضوع: رد: أتاني ربي في أحسن صورةٍ وحديثٌ قُدسيٌ لا يصح وكُله غرابة الإثنين 25 فبراير 2013, 10:41 pm